رفحاء – 16 أبريل 2025م
نظم تعليم محافظة رفحاء النسخة الثانية من ملتقى تحسين نواتج التعلم، تحت عنوان “سلوك التعلم العميق – Deep Learning Behavior”، بمشاركة واسعة من الأكاديميين والمتخصصين، وبحضور تجاوز 500 مشارك يمثلون جامعات، ومؤسسات تعليمية، وقطاعات بحثية من مختلف مناطق المملكة.
محاور نوعية وأوراق علمية رصينة
خلال يومين، ناقش الملتقى 12 ورقة علمية ومبادرات نوعية تهدف إلى تحفيز التعلم وتحقيق نقلة نوعية في التحصيل الدراسي، عبر محاور متعددة تمزج بين الابتكار، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا، والتخطيط التربوي.
وشملت الموضوعات:
-
الإدارة المدرسية شريك في التعلم العميق.
-
العلوم والابتكار ثنائي يصنع الغد.
-
الأمن السيبراني في التعليم.
-
التخطيط لتعزيز التعلم العميق.
-
الذكاء الاصطناعي التوليدي والتعلم العميق.
-
التعلم الآلي وتطبيقاته في التعليم.
-
إستراتيجية القراءة المتعمقة.
-
أثر التجارب العلمية في بناء مهارات التفكير.
-
استخدام التطبيقات الإلكترونية في العملية التعليمية.
أهداف الملتقى
ويأتي تنظيم الملتقى ضمن جهود إدارة التعليم برفحاء لتحسين نواتج التعلم، ورفع كفاءة المعلمين وتعزيز أدواتهم التربوية، بما يسهم في:
-
تطوير الأداء المهني.
-
تحسين مخرجات التعليم.
-
رفع مؤشرات التحصيل في اختبارات نافس، القدرات، والتحصيلي.
-
نشر ثقافة التعلم العميق والتفاعل الإيجابي داخل بيئة التعلم.